تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : رسالة جامعية 
عنوان الوثيقة :
نموذج محاكاة لتحسين رضاء العملاء في نقاط البيع بموبايلي
A SIMULATION MODEL TO IMPROVE CUSTOMER SATISFACTION IN MOBILY SALES POINTS
 
الموضوع : كلية الهندسة 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : الإتصالات السلكية واللاسلكية هي واحدة من المنتجات الهامة في حياتنا، ومع التكنولوجيا الحديثة والتنمية أصبحت واحدة من الاستخدامات اليومية المهمة في حياتنا. الهاتف النقال أو الهاتف المحمول أوالهاتف الخلوي من الاجهزة الالكترونية المستخدمة للاتصالات المتنقلة والتي تستخدم شبكة من المحطات المتخصصة المعروفة باسم خلية ، والهواتف النقالة الحالية يمكن أن تدعم العديد من الخدمات الإضافية مثل الرسائل النصية القصيرة ، البريد الإلكتروني ، الإتصال بشبكة الإنترنت ، الوسائط المتعددة لإرسال وإستقبال الصور والفيديو. هذه الدراسة تركزعلى نقاط البيع بموبايلي وذلك عن طريق تقييم الجداول الخاصة بممثلي المبيعات التنفيذيين والوقت الكامل للخدمة خلال 2009م من أجل الوصول الى أعلى مستوى لرضى العملاء. الهدف الرئيسي من هذه الدراسة هو تحديد الوضع الامثل لخدمة العملاء في نقاط البيع بموبايلي في عام 2010م ، وسوف تركز هذه الدراسة على تقليل وقت الانتظارللعملاء. هذا الهدف يمكن تحقيقه من خلال تحديد العدد الأمثل من المكاتب المتاحه وممثلي المبيعات التنفيذيين المتواجدين في فترة الدوام لخدمة العملاء. تم جمع البيانات من نقطة بيع رئيسية بالمنطقة الغربية (فرع فلسطين) بمدينة جدة لعام 2009م عن طريق نظام أخذ التذاكر الآلي. وبإستخدام بيانات نظام التذاكر الآلي تم عمل محاكاة لنقطة البيع. هذة المحاكاة جاهزة للإستخدام عن طريق مدير أو مشرف نقطة البيع لتحديد أفضل عدد من المكاتب المتاحة وعدد ممثلي المبيعات اللازم خلال فترة الدوام من أجل الوصول الى الحد الأقصى لرضى العملاء. البيانات المطلوبة هي متوسط عدد التذاكر، متوسط وقت الخدمة ، العدد الاجمالي للعملاء الحاصلين على خدمه ، العدد الإجمالي للعملاء الذين لم يحصلوا على خدمه في خلال 2009م. بعد اختبار المحاكاة عدة مرات يمكننا أن نقرر ماهو الوضع الأمثل بناءً على التقاريرالناتجة من المحاكاة. 
المشرف : أ.د. سعيد علي حسن القليطي 
نوع الرسالة : رسالة ماجستير 
سنة النشر : 1431 هـ
2010 م
 
تاريخ الاضافة على الموقع : Monday, June 7, 2010 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
خالد حسن ابراهيمBinibrahim, Khaled Hasanباحثماجستير 

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 26951.pdf pdf 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث