الصفحة الرئيسية
نبذة عن العمادة
نبذة عن العمادة
الرؤية والرسالة
الهيكل التنظيمي
الدراسات العليا بجامعة الملك عبد العزيز
الخدمات البحثية والدورات
وحدة الخدمات البحثية
ابحاث مهمة للمجتمع
خدمات العمادة
أسئلة متكررة
الأبحاث
دليل المنسوبين
مواقع مفضلة
دعم الطلاب
خريطة الوصول للعمادة
آلية توزيع الاستبانات
خدمة الاستبانات الطلابية
جوائز الدراسات العليا
التقديم على الجوائز
الفائزون بالجوائز للعام الجامعي 1440
منسوبو العمادة
دليل الموظفين
تواصل معنا
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
عمادة الدراسات العليا
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
رسالة جامعية
عنوان الوثيقة
:
نموذج محاكاة لتحسين رضاء العملاء في نقاط البيع بموبايلي
A SIMULATION MODEL TO IMPROVE CUSTOMER SATISFACTION IN MOBILY SALES POINTS
الموضوع
:
كلية الهندسة
لغة الوثيقة
:
العربية
المستخلص
:
الإتصالات السلكية واللاسلكية هي واحدة من المنتجات الهامة في حياتنا، ومع التكنولوجيا الحديثة والتنمية أصبحت واحدة من الاستخدامات اليومية المهمة في حياتنا. الهاتف النقال أو الهاتف المحمول أوالهاتف الخلوي من الاجهزة الالكترونية المستخدمة للاتصالات المتنقلة والتي تستخدم شبكة من المحطات المتخصصة المعروفة باسم خلية ، والهواتف النقالة الحالية يمكن أن تدعم العديد من الخدمات الإضافية مثل الرسائل النصية القصيرة ، البريد الإلكتروني ، الإتصال بشبكة الإنترنت ، الوسائط المتعددة لإرسال وإستقبال الصور والفيديو. هذه الدراسة تركزعلى نقاط البيع بموبايلي وذلك عن طريق تقييم الجداول الخاصة بممثلي المبيعات التنفيذيين والوقت الكامل للخدمة خلال 2009م من أجل الوصول الى أعلى مستوى لرضى العملاء. الهدف الرئيسي من هذه الدراسة هو تحديد الوضع الامثل لخدمة العملاء في نقاط البيع بموبايلي في عام 2010م ، وسوف تركز هذه الدراسة على تقليل وقت الانتظارللعملاء. هذا الهدف يمكن تحقيقه من خلال تحديد العدد الأمثل من المكاتب المتاحه وممثلي المبيعات التنفيذيين المتواجدين في فترة الدوام لخدمة العملاء. تم جمع البيانات من نقطة بيع رئيسية بالمنطقة الغربية (فرع فلسطين) بمدينة جدة لعام 2009م عن طريق نظام أخذ التذاكر الآلي. وبإستخدام بيانات نظام التذاكر الآلي تم عمل محاكاة لنقطة البيع. هذة المحاكاة جاهزة للإستخدام عن طريق مدير أو مشرف نقطة البيع لتحديد أفضل عدد من المكاتب المتاحة وعدد ممثلي المبيعات اللازم خلال فترة الدوام من أجل الوصول الى الحد الأقصى لرضى العملاء. البيانات المطلوبة هي متوسط عدد التذاكر، متوسط وقت الخدمة ، العدد الاجمالي للعملاء الحاصلين على خدمه ، العدد الإجمالي للعملاء الذين لم يحصلوا على خدمه في خلال 2009م. بعد اختبار المحاكاة عدة مرات يمكننا أن نقرر ماهو الوضع الأمثل بناءً على التقاريرالناتجة من المحاكاة.
المشرف
:
أ.د. سعيد علي حسن القليطي
نوع الرسالة
:
رسالة ماجستير
سنة النشر
:
1431 هـ
2010 م
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Monday, June 7, 2010
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
خالد حسن ابراهيم
Binibrahim, Khaled Hasan
باحث
ماجستير
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
26951.pdf
pdf
الرجوع إلى صفحة الأبحاث