تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : مقال في مؤتمر 
عنوان الوثيقة :
تطوير التعليم أهداف وآليات 2
تطوير التعليم أهداف وآليات 2
 
الموضوع : تطوير التعليم 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : حاول المفكر والمربون الوصول إلى مفهوم التفكير الناقد فتعددت مفاهيمه ، ولكنهم اتفقوا على الأثر الهام للتفكير الناقد على جميع محاور العملية التعليمية : - عملية اكتساب المعرفة . - المتعلم . - المعلم . ويعد التفكير الناقد من المقومات الأساسية للمواطنة الفعالة في عصر المعلومات والإعلانات والدعامة والشائعات التي تتطلب اتخاذ موقف بواسطة تفكير علمي ناقد . وبالنسبة للتعليم فإن التفكير الناقد قد يقدم مجموعة غنية من المفاهيم تجعلنا نعرف طريقنا في أي مادة من خلال مشكلة أو قضية . ولا يمكن الوصول تحديد واضح لمفهوم التفكير الناقد وتطبيق إلا بوضع برنامج لخطوات تطويره . 
اسم المؤتمر : الملتقى الثقافي الرابع 
الفترة : من : 5 ربيع الاول هـ - إلى : 9 ربيع الاول هـ
من : 24 مارس م - إلى : 28 مارس م
 
سنة النشر : 1428 هـ
2007 م
 
عدد الصفحات : 1 
نوع المقالة : مقالة علمية 
مكان الانعقاد : جامعة الملك عبد العزيز 
الجهة المنظمة : لجنة الاشراف و المتابعة على مكتبات كليات البنات 
تاريخ الاضافة على الموقع : Wednesday, March 11, 2009 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
د. وداد عبد السميعد. وداد عبد السميعباحثدكتوراه 

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 19047.pdf pdf 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث