تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : رسالة جامعية 
عنوان الوثيقة :
صعوبات التدريب الميداني لطالبات أقسام تعليم الطفولة المبكرة في بعض الجامعات السعودية
Students' Field Training Difficulties in Early Childhood Departments of some Saudi Universities
 
الموضوع : كلية علوم الإنسان والتصاميم 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : المستخلص هدفت هذه الدراسة إلى تحديد درجة صعوبات التدريب الميداني التي تواجهها طالبات أقسام تعليم الطفولة المبكرة في بعض الجامعات السعودية، ولتحقيق ذلك تمَّ استخدام المنهج الوصفي وتمثلت أداة الدراسة في استبانة اشتملت على خمسة أبعاد وهي: صعوبات متعلقة بالطالبة المعلمة، وصعوبات متعلقة بالمشرفة الأكاديمية، وصعوبات متعلقة بالمعلمة المتعاونة، وصعوبات متعلقة بإدارة مدرسة الطفولة المبكرة المتعاونة. وتكوّنت عيّنة الدراسة من (234) طالبة من طالبات التدريب الميداني للفصل الدراسي الثاني (1443هـ) في كلٍّ من جامعة الملك عبد العزيز، وجامعة الملك سعود، وجامعة الملك فيصل. وأظهرت نتائج الدراسة أن: درجة صعوبات التدريب الميداني لطالبات أقسام تعليم الطفولة المبكرة في بعض الجامعات السعودية جاءت بقيمة منخفضةً، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رُتب استجابات طالبات أقسام تعليم الطفولة المبكرة في بعض الجامعات السعودية في درجة صعوبات التدريب الميداني تُعزى لمتغيّر الجامعة (جامعة الملك عبد العزيز، جامعة الملك سعود، جامعة الملك فيصل)، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب استجابات طالبات أقسام تعليم الطفولة المبكرة في بعض الجامعات السعودية في درجة صعوبات التدريب الميداني تُعزى لمتغير الروضة التي تتدربن بها (حكومي- أهلي). الكلمات المفتاحية: التدريب الميداني، صعوبات التدريب الميداني، الطالبة المعلمة، المشرفة الأكاديمية، المعلمة المتعاونة، جامعة الملك عبد العزيز. 
المشرف : د. راندا محمد المغربي 
نوع الرسالة : رسالة ماجستير 
سنة النشر : 1445 هـ
2023 م
 
تاريخ الاضافة على الموقع : Friday, December 1, 2023 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
وجدان سعيد الغامديAlghamdi, Wejdan Saeedباحثماجستير 

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 49583.pdf pdf 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث