الانتقال الى المحتوى الأساسي

كلية العلوم الطبية التطبيقية - قسم العلاج الطبيعي

الفصول الدراسية ومعامل قسم العلاج الطبيعي

الفصول الدراسية :

 

يحتوي قسم العلاج الطبيعي على ثلاث فصول دراسية وذلك لطلاب السنة الثانية والثالثة والرابعة بالقسم. يتسع الفصل الواحد لحوالى 90 طالب,وتتميز هذه الفصول بأنها مجهزة بأحدث وسائل الشرح والإيضاح حيث تحتوي على وسائل سمعية وبصرية عالية الجودة بالإضافة إلى السبورة الذكية.

 

معامل القسم :

يحتوي قسم العلاج الطبيعي على أربع معامل دراسية مختلفة وذلك لخدمة التدريب العملى للطلاب فى مختلف السنوات الدراسية , وهذه المعامل كالتالى:

1-    معمل الميكانيكا الحيوية:

ويحتوي هذا المعمل على عدد من الأجهزة التي تستخدم لقياس المدى الحركي للمفاصل والأداء العضلي لمختلف العضلات وكذلك تحليل القوام وقياس تشوهات العمود الفقري والقوام.

2-    معمل العلاج الكهربائي:

ويحتوى هذا المعمل على عدد من الأجهزة التي تستخدم لعلاج الألم والجروح وضعف أو تقلص العضلات وذلك مثل أجهزة التنبيه الكهربائي للأعصاب والعضلات وأجهزة الليزر والأشعة تحت الحمراء وفوق البنفسجية والمجال المغناطيسي والموجات فوق الصوتية وغيرها من الأجهزة.

3-    معمل العلاج المائي:

ويحتوي هذا المعمل على عدد من الأجهزة العلاجية التي تعتمد على الخواص الفيزيائية للماء مثل الحمام المائي والعلاج بالثلج والكمادات الساخنة والباردة وكذلك شمع البرافين وغيرها.

4-    معمل التمارين العلاجية:

ويحتوي هذا المعمل على عدد من الأجهزة التي تستخدم في التمارين العلاجية مثل تمارين تقوية العضلات أو إطالتها وشد الفقرات وتمارين التوازن وتمارين لتصحيح القوام .

 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 3/12/2013 11:46:35 AM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :